مسألة تجارة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمي والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

مسألة التجاره من المسائل التقليديه في علم الرمل

اتانا سائل عن تجاره صفقه معينه هل فيها خير ام لا

ضربنا التخت فكان :
بياض\نصرة خارجة\اجتماع\اجتماع\حمره\عتبه داخله\نقي الخد\جماعه
عتبه خارجه\جماعه\نصرة داخله\نقي الخد
عتبة خارجه\حيان
اجتماع
حمره

1-      من باب توسيع المدارك نسلك اليوم طريق تسيير النقطه وذلك بتتبع النقاط في الميزان باتجاه الامهات والبنات نجد في الميزان اجتماع وفيه نقطتي الهواء والماء ومطلوب الرجل اجتماع فنمضي بتتبع نقطتي الهواء والماء لنرى اصلها ونحكم من منبت هاتين النقطتين هل الامر فيه خير ام لا .
2-      البيتين الذين تولد منهما الميزان هما العتبة الخارجه والاحيان فنسير باتجاه اليمين وهو العتبة الخارجه لاننا نجد فيها نقطتي الماء والهواء مجتمعتين ونجد شكل العتبة الخارجه تولد عندنا من عتبه خارجه في التاسع وجماعه في العاشر فنسير باتجاه التاسع ونجد ان الشكل التاسع تولد من الاول بياض فيه نقطة الماء والثاني نصره خارجه وفيه نقطة الهواء ومنه نجد ان البيت الاول الطالب حل فيه الرابع وهو شكل اتصال يريد اتمام الصفقه والثاني المطلوب نصرة خارجه وهذا يعني ان المسألة ليست محققه وليس له فيها نصيب .
3-      ننظر بيت المال في التخت وهو البيت الثالث نجد فيه اجتماع وباطنه قبض خارج ايضا فيظهر لنا  باب انفاق  ولا نجد باب كسب في هذا العمل  
4-      ننظر الى بيت الاجتماع بين الطالب والمطلوب نجد انه حل فيه راية الفرح وباطنه الانكيس فنفهم ان التجاره ليست موفقه .
5-      بكل بساطه وقوع شكل عاقبة العاقبة حمره يفيد ان الامر ليس موفق .
6-      ننظر البيتين الثاني والرابع نتائجهما حيان وحمره وضربهما يعطينا النصره الخارجه اي لا يتم الأمر والله أعلم.
7-      ننظر بيتي الطالب السابع حل فيه نقي الخد ويبطن القبض الداخل (حال التاجر)والمطلوب الثاني عشر حل فيه نقي الخد ويبطن الحيان وبضرب النتيجتين ينتج معنا الكوسج وهو شكل مذكر اي المسأله غير منتجه ,ويفيد بذلك حلول النصرة الداخله دليل بيت المطلوب بالكوسج فينتج راية الحزن .........
8-      بشكل عام ممكن نلخص قصة هذا التخت كالتالي :
بياض\اجتماع\عتبة داخله\حيان  : اي السائل يطلب الظفر بمسأله والمسألة خير كبير يصيبه ولكن المسأله غير متحققه .
9-      قبل ان انسى البيت الاول لما حل فيه البياض هو الرابع وهو بيت التجاره بشكل عام وبالنظر بشكل مستقل الى البيت الرابع نجد فيه اجتماع ولكن حلول الاجتماع السادس بالرابع اي انتقل درجتين وهو انتقال نحيس لانه حمره وبضرب البياض بالاجتماع ينتج حمره.

وان اخطأت من نفسي وان اصبت فمن الله
وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب

Comments

Popular posts from this blog

أساليب قراءة تخت الرمل

أحكام السجن في علم الرمل

استدلالات رملية